رئيس التحرير : مشعل العريفي

من بينها إطلاق الذئاب والنمور لافتراسها .. كاتب يقترح عدة طرق للتخلص من القرود في المنطقة الجنوبية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اقترح الكاتب عـبدالعزيز السويد، عدة طرق للتخلص من القرود في المنطقة الجنوبية.
موسم صيد القرود

وقال السويد، في مقاله "موسم صيد القرود" المنشور بصحيفة "الاقتصادية":"في حساب "تويتر" للمركز تعليقات مهمة على إعلانه عزمه على إطلاق برنامج تقييم الأضرار وأسئلة عن الحاجة إلى التقييم مع كل الشكاوى المعلنة، فالأهم في تقديري معرفة بؤر قطعان القردة ودراسة سلوكياتها ومصادر تزايدها بكثرة".
القضاء على خطرها المتفاقم
وأضاف :" أعتقد أن في تعليقات المتابعين كثيرا من الاقتراحات المفيدة والأخذ بأغلبها حزمة واحدة سيسهم في الحد من أضرارها نحو هدف القضاء على خطرها المتفاقم".
قتل هذه القرود
ولفت:"من تلك الأفكار وبعد أخذ الإجراءات المناسبة "فتوى شرعية واستعداد للآثار البيئية المحتملة ومتطلبات السلامة.
-السماح وخلال فترة معينة بقتل هذه القرود، "موسم صيد القرود" فلسنا أقل من غيرنا من دول واجهت تزايد حيوانات برية لديها بحملات صيد وقتل كما يحدث في أستراليا".
الذئاب والنمور العربية
-دراسة الجدوى الاقتصادية لمنح امتياز لشركة تصطاد القرود وتصدرها إذا كانت هناك سوق خارجية لها واحتمال ذلك وارد لكن الفيصل في الجدوى الاقتصادية :إطلاق أعدائها الطبيعيين من الذئاب والنمور العربية في المواقع البرية لتكاثرها".
حفلة طعام مفتوحة للقردة
- رصد لأهم المواقع التي تكثر فيها بحثا عن الطعام، تكثيف التوعية للمواطنين والسياح خاصة بعدم إطعام هذه القرود وفرض مخالفات وغرامات على من لا يستجيب وتطوير آليات نقل النفايات والتعامل معها بحيث لا تتحول إلى حفلة طعام مفتوحة للقردة".

arrow up